نستعرض في السطور التالية أهم التغريدات والتدوينات التي تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم السبت.

غرد العلامة الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: الإسلام لم ينتشر بالسيف، إنما انتشر بهداية القرآن، وبعمل المسلمين بهذا القرآن.

وأضاف” القرصاوى”: كانوا صورة عملية لهذا القرآن، كان كل واحد منهم مصحفا يمشي على قدمين، يرى الناس فيه آداب القرآن، وأخلاق القرآن، كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الكاتب الصحفى وائل قنديل، كتب عبر صفحته بموقع “فيس بوك”: “ما تسمى انتخابات ٢٠١٨ هي صراع بين أجنحة ٣٠ يونيو على أرضية ٣٠ يونيو وبقوانين ٣٠ يونيو..لا تحشروا ثورة يناير في الموضوع”.

أما الناشط السياسى حازم عبدالعظيم فكتب مستهجنا: تمثيلية تغيير الوزارة الانقلابية الجديدة والتى انتشر خبر بها طبيعي في أي دولة إن خبر زي ده مهم ويشغل الراي العام، لكن في مصر الكل يعلم ان مؤسسات الدولة كلها من حكومة وبرلمان واجهزة سيادية ورقابية ما هم إلا سكرتارية تحت حكم الجنرال العسكري . لا وزن ولا قيمة لهم في ظل الحكم الشمولي السلطوي”.

وقال الكاتب الصحفى قطب العربى على “فيس بوك”، معلقا على منع والدة اللاعب “أبوتريكة”: “نظام كيد النسا يمنع سيدة عجوز ( الحاجة فاطمة حسبن والدة الكابتن محمد أبو تريكة) من السفر لرؤية نجلها الذي حرمت منه وحرم منها منذ عامين”.

تبعه المحلل السياسي محمد جمال عرفة والذى كتب منفعلا: “قلة أدب لما قائد طائرة ينزل أم تعاني من كسر في الحوض وتسير بكرسي متحرك من الطائرة ويرفض سفرها علي طائرته”.

وتابع: “ده اللي عمله طيار الطائرة الاردنية اليوم في مطار القاهرة مع أم اللاعب أبو تريكة التي كانت مسافرة لابنها ليعالجها بعد وفاة والده وسط استياء العاملين والركاب.. هيا دي مشكلة بعض الطيارين.. “الجليطة” مع أن الطبيعي انه يوفر لها سبل الراحة خصوصا أنها أم ومصابة”.

أما الصحفي الاقتصادي مصطفى عبد السلام فقال: “استغرب استغراب البعض من تصريحات ترامب العنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء والشعوب الأفريقية.. مش عارف السذاجة دي بتيجي منين، الرجل عنصري منذ اللحظة الأولى لترشحه.وبالتالي لا داعي لفتح فاهكً عن أخره حتى نفهم أنك مستغرب من تصريحات ترامب التي وصف فيها شعوب الدول النامية بالحثالة وأن الدول الأفريقية وشعوبها دولا قذرة”.

وعلق الفنان والكاتب الغنائى الساخر شادى جاهين، على أجمل لقطة في مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والنادى المصرى قائلا: أجمل لقطة” شهداء الأولتراس ..لن ننساكم”.

رابط دائم