رامي ربيع
تُقدم "بوابة الحرية والعدالة" خدمة جديدة لقرائها، وتنشر ملخصًا لأهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها تجديد عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب، حالة الطوارئ للمرة الثالثة بالمخالفة للدستور، وانحياز السيسي للأغنياء على حساب الفقراء، ما زاد من معاناتهم.

مصر تحت بيادة الطوارئ مجددًا.. والخاسر الاقتصاد والسياحة

في استهتار من نظام السيسي المنقلب بالمردود الاقتصادي والسياحي والسياسي لفرض حالة الطوارئ، وما تقدمه من رسائل سلبية عن عدم الاستقرار في مصر، إلا أن الأمر لا يمثل أي شيء للعسكر الذين باتوا يحكمون مصر، والتي يرونها مجرد ثكنة عسكرية، وهو ما أفسد اقتصاد وسياحة وتعليم وزراعة وصناعة مصر في الفترة الأخيرة، وحوّل مصر لمجرد صفر لا قيمة لها في المؤشرات الدولية بكافة مناحي الحياة.

انحيازات السيسي ضد الفقراء كشفت عورات المصريين البؤساء

يُهمل المصريون في الدفاع عن ثرواتهم التي يدمرها أو ينهبها العسكر الخونة، فأصبح الشعب يعاني من الفقر وسرقة العسكر، والحد الأدنى للمقاومة هو حرمان الخونة من مصادر سيطرتهم، كما يقول المجلس الثوري المصري.

مفاجأة.."المركزي للمحاسبات" يكشف فسادًا بالمليارات في "كهرباء قبلي"

في الوقت الذي يدعو فيه رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، جموع الشعب إلى التبرع بالفكة أو بجنيه في اليوم لدعم الموازنة العامة للدولة، والتي تعاني عجزًا كبيرًا وغير مسبوق؛ كشف تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات، عن حجم هائل من الفساد يتجاوز المليارات في شركة "وجه قبلي للكهرياء" التابعة لحكومة الانقلاب.

بالمستندات| إهدار 200 مليون جنيه بـ"العربية للأدوية"

في واقعة جديدة بالمستندات، تكشف عن استمرار "دولة الطابونة" بعدما تعمد مسئولي الشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية، إهدار ملبغ 200 مليون جنيه، بالمخالفة لجميع اللوائح والقوانين.

"حماس": المصالحة الفلسطينية شأن داخلي وشروط إسرائيل لقبولها "تدخل سافر"

أكدت حركة "حماس"، مساء الخميس، أن اشتراط الحكومة الإسرائيلية أربعة مطالب للقبول باتفاق المصالحة الفلسطينية الموقّع في مصر اليوم، "تدخل سافر" في الشأن الفلسطيني الداخلي.

جاء ذلك تعقيبًا على بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق اليوم، قال فيه "إن هناك 4 مطالب للقبول باتفاق المصالحة الفلسطينية".

رابط دائم