كتب- محمد مصباح:
 
اعتقلت أجهزة الأمن بزي مدني، صباح اليوم الأحد، المهندس هشام مطاوع الكيميائي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، من مقر الشركة بشبين الكوم.
 
وقال مصدر بشركة المياه، (فضل عدم ذكر اسمه) إن المهندس محمد نجيب رئيس مجلس إدارة الشركة استدعى مشرفي معامل المياه بفرع مدينة منوف؛ لاجتماع بمقر الشركة في مدينة شبين الكوم، وعند بدء الاجتماع تفاجئ العاملون بالشركة بقوات الأمن تلقى القبض على المهندس هشام مطاوع دون إبداء أي أسباب، واصطحبوه لجهة غير معلومة.
 
وأوضح المصدر أن رئيس مجلس إدارة الشركة تغيب عن العمل رغم استدعائه لمشرفي معامل المياه فرع منوف للاجتماع.
 
وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن اعتقلت الأسبوع الماضي، المهندس رجب غطاس، من مقر الشركة بعد استدعاء المهندس محمد نجيب، رئيس مجلس إدارة الشركة له بالحضور من مأمورية خاصة بالشركة ليتم اعتقاله من مكتب رئيس الشركة.
 
ودأبت قوات أمن الانقلاب على اعتقال الأحرار من رافضي الانقلاب من داخل اللجان الامتحانية في الفترة الماضية، وسط تخاذل المسئولين بالتربية والتعليم على انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية.
 
وتجاوز عدد المعتقلين بمصر من رافضي الانقلاب العسكري أكثر من 60 ألف معتقل، بجانب الالاف المختفين قسريا، فيما بات الاعدام يهدد المئات من الشرفاء وسط صمت عالمي سياسي وديني، في ظل انتهاكات حقوق الانسان في مصر.

رابط دائم