كتب أحمد علي:

تواصلت مظاهرات أهالى الشرقية الرافضة للتنازل عن الأرض وأحكام الإعدامات الجائرة عقب صلاة الجمعة من مدينة العاشر من رمضان والعدوة بههيا مسقط رأس الرئيس محمد مرسى والزقازيق عاصمة المحافظة، استمرارا للمظاهرات التى انطلقت صباح من مدينة فاقوس مع بدء مظاهرات "أسقطوا الخائن.. أوقفوا الإعدامات" ضمن موجة "ارحل" التى دعا إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

ففى مدينة العاشر من رمضان انتفض الثوار بمسيرة عقب صلاة الجمعة وصلت السوق الأسبوعى للمدينة وتفاعل معها الأهالى، مرددين الهتافات والشعارات الرافضى للتنازل عن الأرض والمطالبة بإلغاء جميع أحكام الإعدامات الجائرة الصادرة من قضاة العسكر بحق رافضي الظلم والفقر المتصاعد، مؤكدين تواصل النضال رغم جرائم وانتهاكات العسكر.

وفى الزقازيق عاصمة المحافظة تواصلت المظاهرات الرافضة للتنازل عن جزيرتى تيران وصنافير ونظموا مظاهرة امتدت على طريق الزقازيق ميت غمر شهدت تفاعلا ومشاركة من المارة على الطريق وشباب الثورة، الذين أكدوا تواصل نضالهم حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة.

وفى ههيا انتفض الثوار من العدوة مسقط رأس الرئيس محمد مرسى فى مشهد ثورى كبير، رافعين علم مصر وصور الرئيس محمد مرسى وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات تحمل عبارات التأكيد على مصرية جزيرتى تيران وصنافير ورفض البيع لاى جزء من أرض الوطن وأخرى تدعو جموع الشعب للانتفاض لإنقاذ البلاد.

كان ثوار فاقوس قد انتفضوا صباحا بمشاركة أسر الشهداء والمعتقلين فى مسيرة تؤكد تواصل النضال رغم جرائم العسكر حتى تحقيق جميع أهداف الثورة فى العيش والحرية والكرامة الإنسانية.

العدوة http://bambuser.com/v/6771449
العاشر من رمضان http://bambuser.com/v/6771426

رابط دائم