كتب محمد فتحي:

حظيت تصريحات رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته للإمارات التي تستغرق يومين بالاهتمام الأبرز من جانب صحف العسكر، حيث أفردت لها المانشيتات والعناوين، وتشير إلى أن السيسي يبحث زيادة استثمارات أبوظبي فيما أسماها بالمشروعات العملاقة ما يعزز سيطرة أولاد زياد على مشروعات قناة السويس.

وفي ملف دعم الجنرال في مسرحية الرئاسة منتصف 2018م، دشنت المخابرات حركة جديدة تحت مسمى "علشان تبنيها" لدعم السفاح السيسي في مسرحية منتصف 2018م، هذا وقد تم حبس الناشط والمحامي خالد علي 3 شهور بتهمة إشارة الفعل الفاضح، ويرهن محمد أنور السادات دوره ككومبارس في مسرحية الرئاسة بموقف السيسي نفسه.

وتؤكد الصحف أن الحكومة تبدأ في طرح كبرى الشركات في البورصة "خصخصة" والبداية بشركة "إنبي" على أن تتبعها باقي الشركات خلال عامين تكون كل الشركات تم بيعها في البورصة.

التشهير بالإخوان
"الأخبار" تنشر حوارا مع مساعد وزير الداخلية للجوازات والهجرة بحكومة الانقلاب يقول فيه إن تعديل قانون الجنسية يتصدى للكيانات الإرهابية وألغينا تعديلات الإخوان.. إسقاط جنسية "المعزول" بيد مجلس الوزراء فقط.. أبوتريكة خارج قوائم الترقب.. لا دخول للقطريين بدون تأشيرة.

و"اليوم السابع" تنشر رد المستشار حسام الغرياني على أكاذيب عبدالمعز إبراهيم حيث نفى الغريان انضمامه للإخوان أو أي تنظيم سياسي أو ديني ويؤكد أن خطاب تهنئة مرسى بالرئاسة مزور" وهو ما حققت فيه استئناف القاهرة.

وفي باب "قضايا ساخنة بالمصري اليوم تقول إن الدفاع يطلب رد محكمة "التخابر مع حماس".. والقاضى يؤجل.. "السجون": سمحنا لمحامى "الشاطر" بالزيارة.. و"بديع والكتاتنى وحامد" رفضوا.

السيسي في أبوظبي للتآمر ضد قطر والإخوان
حظيت تصريحات رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي في أبو ظبي بالاهتمام الأبرز في صحف اليوم حيث تناولتها الصحف في مانشيتات وعناوين عريضة، وجاء في مانشيت الأهرام : السيسى: أمن الخليج جزء من أمن مصر.. مباحثات فى أبوظبى مع الشيخ محمد بن زايد.

وجاءت افتتاحية الأهرام حول: (مصر والإمارات).. يؤكد المقال أن أولويات الزيارة التي تستمر يومين هي تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وبحث زيادة فرص الاستثمار فيما وصفتها بالمشروعات العملاقة إضافة إلى بحث القضايا العربية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والحرب فى اليمن والوضع فى سوريا وتطورات العراق وغيرها من الملفات ولم تشر الأهرام إلى ملف حصار قطر رغم أنه من أهم بنود زيارة السيسي للإمارات.

ومانشيت الأخبار يتناول أيضا تصريحات السيسي فى أبوظبى: أمن الخليج جزء من أمن مصر القومى..علاقات مصر والإمارات نموذج للتعاون الاستراتيجى بين الدول العربية.. بن زايد: مساندة القاهرة فى حربها ضد الإرهاب وتطوير التعاون فى كل المجالات.. مواجهة محاولات التدخل فى شئون الدول العربية وتمويل الإرهاب.

ومانشيت الوطن يبرز تصريحات "السيسى": أمن الخليج من أمن مصر و"بن زايد": نقف معكم ضد الإرهاب.. "يوسف": اتفاق على محاصرة تمويل الجماعات الإرهابية.. و"قابيل": الإمارات الأعلى استثمارًا فى مصر.

تعزيز علاقات العسكر مع السعودية
تشير الأهرام إلى انتهاء فاعليات التدريب المصرى ـ السعودى المشترك "فيصل11".

وتقول المصري اليوم إن "نسور" مصر والسعودية يختتمون تدريبات "فيصل".. المناورة الجوية نفذت عمليات هجومية ودفاعية.. ورئيس الوزراء فى احتفال السعودية يعيدها الوطنى: نعمل معًا لعودة الاستقرار للمنطقة.. وتشير الشروق إلى انتهاء فاعليات التدريب المصرى-السعودى المشترك "فيصل11".. الفريق يونس المصرى: البلدان حريصان على التكاتف للقضاء على الإرهاب من أجل الحفاظ على التنمية.. واللواء ركن العتيبى: تكاتف الأشقاء لإرساء الاستقرار والأمن بالمنطقة.

وتشير المصري اليوم إلى أن حكومة الوفاق الفلسطينى تتسلم إدارة غزة الاثنين.. "فتح": سنبحث ملف الأمن وتسليم معبر رفح والشرطة التنفيذية فى القاهرة.

التشهير بقطر
في ملف حصار قطر.. تزعم الأهرام أن قطر تعترف بتقديم نفسها "هدية" لإيران.. ووزير الخارجية البحرينى وفقا للشروق: قطر تسعى لتقويض مصر بكل السبل.. وزير خارجية قطر: المقاطعة الاقتصادية تقدم الدوحة "هدية لإيران".

تمزيق العراق وسط تواطؤ عربي
من الغريب حقا أن النظم العربية إما متواطئة أو صامتة في ملف تمزيق العراق، ولا يدافع عن وحدة العراق سوى تركيا وإيران ويتخذان إجراءات عملية لمنع ذلك ... ومانشيت الشروق يقول إن كردستان تصوت على الانفصال.. والجوار يلوح باستخدام القوة.. العبادى يأمر أجهزة الأمن العراقية بحماية المواطنين فى مناطق سيطرة الإقليم.. وإيران تغلق حدودها البرية والجوية.. وأردوغان يهدد باتخاذ "الخطوات الضرورية".

والعراق وفقا للأهرام: تصويت كردستان "إعلان حرب"... وتقول المصري اليوم إن أكراد العراق على أبواب "الاستقلال" ودول الجوار تتأهب وتلوح بالتدخل.. برلمان بغداد يطالب بنشر الجيش فى المناطق المتنازع عليها.. وتشير الوطن إلى أن الخلافات الحزبية تؤثر على إقبال الناخبين فى استفتاء كردستان العراق.

"متطرفو ألمانيا في البرلمان"
وألمانيا تواجه كابوس "اليمين المتطرف".. واللاجئون يحتلفون بـ"ميركل".. وتقول الأهرام إن ترامب يعاقب الدول "غير المتعاونة أمنيا".. و"ميركل" بحسب الوطن: سنعمل لكسب ثقة المعارضة و"النازيون" فى البرلمان للمرة الأولى.. مظاهرات مناهضة لفوز "البديل من أجل ألمانيا": لا للنازيين.

مقتل 6 واعتقال 31 بسيناء
أمنيا.. تواصلت اعتداءات العسكر بحق أهالي سيناء حيث يعلن المتحدث باسم العسكر وفقا للشروق: القضاء على 6 تكفيريين وضبط 31 آخرين بسيناء.. وضبط إرهابى وفقا للشروق وفحص 75 "مشتبها به سياسيًا" فى حملة أمنية بالقليوبية.

المخابرات تبدأ في الدعاية للسيسي
تقول الأخبار إن حملة "علشان تبنيها" تدعو السيسى للترشح لفترة ثانية.. (ص4): استمارة لجمع التوقيعات على مواقع التواصل.. والمؤسسون: لا تمويل للحملة من أى جهة.. وتشير المصري اليوم إلى إطلاق حملة "علشان تبنيها" لمطالبة السيسى بالترشح لفترة ثانية. وحملة "علشان تبنيها" وفقا لليوم السابع تعقد مؤتمرها الأول لمطالبة السيسى بالترشح لولاية ثانية.

بزنس سناتر الدورس الخصوصية
ملف التعليم.. في باب "تحقيقات".. "الأهرام" ترصد الحالة على الطبيعة: تفاؤل حذر فى أول أسبوع دراسى!.. شنطة الدرسة.. مبادرات للتخفيف عن الأسر.

و"الوطن": تفتح ملف مراكز التعليم "الخصوصى" من الابتدائى إلى الجامعة.. إمبراطورية "السناتر": دروس خصوصية وبيزنس بالمليارات.. و"بلاها مدارس".. "225" مركزا على مستوى الجمهورية تستقبل عشرات الآلاف يوميا.. الطلاب يعشقون السنتر: بيرحمنا من المدرسة.. وأولوياء الأمور يصرخون: انت فين يا حكومة؟.. الوزير يدافع: المدرس مظلوم و10 آلاف فقط في المراكز من "1,6" مليون.. ومعلمو المراكز: التعليم فاشل ونحن أبرياء.

خصخصة الشركات والبداية بإنبي
اقتصاديا.. تقول الأخبار إن المجموعة الاقتصادية تبحث طرح شركات قطاع الأعمال بالبورصة.. المرحلة الثانية لمشروع 1.5 مليون فدان خلال 10 أيام.. ولجنة لرفع كفاءة نقل السلع.

ومانشيت المصري اليوم يقول إن الحكومة تبدأ طرح شركاتها فى البورصة بـ"إنبى".. وزير المالية: البرنامج يستغرق نحو عامين.. وحصر الشركات الحكومية وفقا للشروق تمهيدًا لطرحها فى البورصة.. وزير المالية: البرنامج يشمل جميع القطاعات.. والمرحلة الأولى تستغرق 24 شهرًا.. وتمديد منع استيراد السكر الأبيض.. والبنا: طرح المرحلة الثانية من المليون ونصف المليون فدان خلال 10 أيام.

انهيار زراعة القطن
وتضيف المصري اليوم أن "القطن" فتح.. وموسم الجنى يفقد بريقه,, مزراعون الدولة تتجاهل الدعم والمنافسة مع "الأمريكى" تهددنا.. مدير معهد بحوث القطن: "شياطين التجارة" وراء أزمة القطن المصرى.

حبس خالد والسادات مرشح لدور "كومبارس"
سياسيا.. غضب داخل البرلمان بعد نشر وثائق "نواب التأشيرات" وفقا للمصري اليوم و"القيم" تدعو لسرعة التحقيق.. و"السادات": انتهيت من إعداد محاور برنامج ترشحى للرئاسة.. وانتظر موقف الرئيس للحسم النهائى.. و"3" أشهر حبسًا وكفالة 1000 جنيه لخالد على فى "الفعل الفاضح".. الدفاع يطعن على تقرير "ماسبيرو": الفيديو به أصابع.. ومحمد أنور السادات لـ"الشروق": سأحسم قرار خوض انتخابات الرئاسة فى أكتوبر المقبل.. انتهيت من ملامح البرنامج الانتخابى مع متخصصين فى مناصب استشارية بالدولة.. وأتخوف من صعوبة التمويل.

وواصلت الوطن الهجوم على مرتضى منصور حيث كتبت: تجاوزات زمالك "مرتضى" مستمرة.. تقرير جهاز المحاسبات: الإداريون بالنادى يسافرون مع فريق الكرة ويحصلون على بدلات بالمخالفة للقانون.. وإهدار آلاف الدولارات فى رحلات "النيجر وزامبيا والإمارات".

رابط دائم