تناولت صحف العسكر الصادرة السبت عدة قضايا؛ حيث تصدر ملف حصار قطر مانشيتات كل الصحف التي نشرت بيان دول الحصار على نطاق واسع والذي يستبعد الخيار العسكري في حل الأزمة ويتهم قطر بالمراوغة.
 
وتبدأ الشروق في نشر حلقات عن السيرة الذاتية لعمرو موسى ومواقفه ما يعتبر تلميعًا له؛ الأمر الذي يرجح ترشحه في مسرحية 2018 ليقوم بدور الكومبارس لا سيما بعد تدمير سمعة الكومبارس الأول حمدين صباحي الذي حل ثالثًا بعد الأصوات الباطلة في مسرحية 2014م.
 
المدهش ما نشرته البوابة حيث كشفت عن خسائر مرفق مترو الأنفاق على الرغم من رفع أسعار التذاكر والتي اعتمدت على خسائر المرفق لتبرير رفعها وتحسين الخدمة الأمر الذي لم يحدث وترجح الصحيفة إقرار زيادة جديدة على تذاكر المترو مع استمرار الخسائر.
 
ملف قطر يتصدر الصحف
 
وتصدر ملف حصار قطر صحف العسكر اليوم حيث أبرزت الأهرام إعلان ما أسمتها بدول مكافحة الإرهاب بأن الخيار العسكرى ليس مطروحا لإنهاء الأزمة القطرية.. ترامب يدعو الدوحة إلى الإلتزام بنتائج قمة الرياض وعدم دعم المتطرفين.. وجاءت افتتاحية "الأهرام" بعنوان: (رفض المراوغات القطرية).
 
 
وتضيف الشروق أن رباعى "مكافحة الإرهاب يكشف حقيقة "الخيار العسكرى"مع قطر.. بيان مشترك: هذا الخيار لم ولن يكون مطروحًا بأي حال.. ونأسف لتصريحات أمير الكويت.. الدوحة تطالب برفع إجراءات المقاطعة اولاً..والدول الأربع: الحوار حول تنفيذ المطالب الـ 13 يجب ألا تسبقه شروط.. وتشير الوطن إلى أن قطر "المعزولة" ترواغ.. و"ترامب" يعرض "الوساطة".. الإمارات: المطالب الـ13 الركن الأساسى لحل الأزمة.. والبحرين: مصر عمود الأمة واستهدافها بالإرهاب أحد أسباب المقاطعة.
 
رغم زيادة التذكرة خسائر المترو تتواصل
 
اقتصاديًا.. كشفت البوابة أن خسائر "المترو" 800 مليون جنيه.. وزيادة "محتملة" للتذكرة.. ارتفاع رواتب العاملين والخط الثالث وأسعار الكهرباء تستنزف موارد المرفق.. 200 مليون خسائر مترو الانفاق سنويًا.. 500 مليون جنيه قيمة الديون.. 716 مليون جنيه الإيردات السنوية.. 916 مليون جنيه حجم التكلفة السنوية لتشغيل المترو والصيانة.. و"بنك مصر" وفقًا للمصري اليوم يسوى مديونية إبراهيم كامل بـ1.1 مليار جنيه.. وتناولت المصري اليوم فرص "اقتصادية القناة" امام المستثمرين الألمان.. "مميش": لقاءات مهمة فى 4 مدن ألمانية.. وإنشاء مركز تدريب فنى مع "سيمنس"..  وسطوة الدولار وفقا للبوابة.. "الأخضر" يعرقل التعامل بـ"اليوان" بين مصر والصين..
 
اضطهاد الإخوان يتواصل
 
تواصلت حملة الاضطهاد والعنصرية والتمييز بحق جماعة الإخوان قيادات وشبابا،  حيث قالت اليوم السابع إن لجنة  "حصر أموال الجماعة" تتحفظ على 150 شركة لقيادات الجماعة.. أبرزها "كارما الدولية للتجارة" و"شبكة رصد" و"كشرى الإمبرطور".. وأضافت أنها سوف تنفرد غدا بنشر التفاصيل الكاملة لاجتماعات الإخوان فى إسطنبول وخطة تحركات الجماعة فى 2017 وفقا لمزاعم الصحيفة الأمنجية.
 
 
كما نشرت تقريرًا تناولت فيه مزاعم حول صعود شخص يدعى "مصطفى حسين" وإحياء ما وصفتها بإرهاب سيد قطب من تنظيم "الصادعون بالحق".. ص6: هل يأمر حامل أسرار "سيد قطب" أتباعه فى مصر بحمل السلاح؟.. جماعة "الصادعون بالحق" أعلنت نفسها بعد عمل سرى دام 44 عامًا.. تتبنى أفكار "صاحب الظلال" وتعتبر  المجتمع "جاهليا" ونظام الحكم "مشركا".
 
تلميع عمرو موسى
 
سياسيًا.. قريبًا جدًا.. "الشروق" تنشر حلقات من مذكرات عمرو موسى.. أخطر الأسرار فى مسيرته الدبلوماسية والسياسية.. كواليس السنوات العشر التى قضاها وزيرا للخارجية.. وتفاصيل علاقته بحسنى مبارك.. آراؤه الصريحة فى السياسيين المصريين والقادة العرب وزملاؤه فى "الخارجية.. يكشف أسرار الظاهرة القطرية" ومعاركه السياسية مع إسرائيل والولايات المتحدة، وهو ما يمكن اعتباره تلميعًا لموسى الذي ربما يعلن ترشحه في مسرحية 2018 أمام السيسي ليكون الكومبارس الأكثر قبولا  خصوصا بعد تدمير الكومبارس الأول حمدين صباحي بحلوله ثالثا في مسرحية 2014م.
 
وتضيف الوطن أن كشف حساب الحكومة وإسقاط العضوية يتصدران أجندة البرلمان.. مصادر: حسم استمرار عضوية "الهوارى ونجل مرتضى".. وحملة "السيسى رئيسًا" تستعد لجمع 15 مليون توقيع لمطالبته بالترشح.
 
نقل السلطة في السعودية لابن سلمان
 
أخبار عربية ودولية.. .و"رويترز": السعودية تضع اللمسات الأخيرة على خطة نقل السلطة إلى محمد بن سلمان.. مصادر: الرياض تعدل برنامج التحول الوطنى للإصلاحات الاقتصادية لصعوبة تنفيذه.. وتناولت المصري اليوم إدانات برلمانية لمذابح "ميانمار".. ومظاهرات غاضبة حول العالم.. الأمم المتحدة: 27 ألفًا من "الروهينجا" هربوا إلى بنجلاديش خلال أسبوعين.. والأمم المتحدة: ألف قتيل من "الروهينجا" فى ميانمار.. وقالت إن طبول حرب ثالثة تدق فى لبنان.
 
أغرب مدرسة في مصر
 
في ملف التعليم.. اكتشاف مدرسة بالقليوبية بها 28 طالبًا وفقا للمصري اليوم.. سنة خامسة بلا تلاميذ.. تلميذ بالصف الأول و3 بالثانى.. وإحالة المسؤولين للتحقيق.. ووصفت البوابة "اليونيفورم" (الزي المدرسي).. بـ"سبوبة" من دم الغلابة.. الأسعار بين 200 و8 آلاف.. والخامات "رديئة جدًا".
 
وقالت اليوم السابع إن "التعليم" ترفع مصروفات 16 مدرسة دولية من 18% إلى 68%.. مدير التعليم الخاص: الزيادة استثنائية لتغطية العجز وخسائر بعض المدارس وصلت لملايين الجنيهات.. ولأول مرة فى الجامعات المصرية.. بوابات إلكترونية فى "عين شمس".. تركيب 16 بوابة إلكترونية بالبطاقات الممغنطة.. ونائب شؤون الطلاب: تمنع التكدس ولن يستغرق الطالب أكثر من ثانيتين للدخول.. وخطة حكومية لمحاصرة الأمراض فى المدارس وفقا للوطن.. "الصحة": تطعيم 10 ملايين طالب وفحص يومى للتلاميذ.. وإجازات إجبارية للمرضى.. 
 
الفزع يتواصل مع خفض المعونة
 
خارجيًا.. نواب ردًا على قرار تخفيض المعونة الامريكية وفقا للشروق: غير مؤثر.. الغول: يجب توضيح حقيقة حقوق الإنسان  فى مصر.. الجوهرى: تنويع مصادر التسليح المصرى السبب.. بكرى: مخاوف من تعاظم الدور القاهرة..وقالت الأهرام إن مصر وفيتنام تتفقان على زيادة التبادل التجارى إلى مليار دولار سنويا.. ومصر تشارك اليوم فى قمة الكونغو حول ليبيا.. وتنقل عن قابيل: تسهيلات صينية لتمويل مشروعات مصرية.. ومسيرة بغزة تدعو القاهرة إلى استئناف جهود المصالحة الفلسطينية.. ورئيس روس أتوم النووية وفقا لأخباراليوم: توقيع عقد الضبعة خلال العام الحالي.
 
أزمة المحلة مستمرة
 
حكوميًا ومحليًا.. تزعم أخباراليوم انفراجه فى ازمة "غزل المحلة" حلال أيام.. ما يشير إلى ترجيح تصاعد الأزمة مجددا حيث علق العمال إضرابهم على أمل حل الأزمة بعد إجازة العيد.
 
ورئيس الوزراء يزعم لـ"أخباراليوم": ميزان المدفوعات حقق 11 مليار دولار فائضًا مقابل عجز 3.6 مليار دولار العام السابق.. 25 ألف فصل دراسى جديد تدخل الخدمة بداية العام الدراسى الجديد.. مشروع قانون المرور يناقشه مجلس الوزراء الأربعاء المقبل لتحقيق الانضباط فى الشارع.. قانون الموارد المائية والرى يحمى النيل من أى تعديات ويحافظ على استخدامات المياه..
 
وتكشف أخباراليوم أن السكة الحديد تبيع أراضى بـ400 مليون جنيه لتعويض الخسائر.. وحملة الوطن لمستشفيات مصر.. الجيزة.. أقسام الطوارئ بلا أسرة.. وزحام شديد على العيادات الخارجية.. واخطاء بالجملة للأطباء.. ورحلة حج بـ200 ألف جنيه لنائبة محافظ الإسكندرية ضمن "الرشوة".. مصادر: "سعاد" ضغطت على مرؤوسيها لإعفاء رجال أعمال من "الغرامات"..
 
الملف الأمني
 
أمنيًا.. القوات المسلحة وفقا للمصري اليوم تواصل دك أوكار الإرهاب فى سيناء.. ضبط إرهابيين وتدمير ملاجئ تكفيريين.. وإصابة مجند فى هجوم على كمين..ووقف ضابط حاول منع القوات من إزالة تعديات والده بالمنوفية.
 
وتنقل المصري اليوم عن وزير الأوقاف: لن نسمح بترخيص أى زاوية جديدة بعد اليوم.. "جمعة" من الشرقية: "الزوايا" تم استغلالها فى تجنيد أطفال لـ"الإرهاب".. ومسابقات الأئمة ستقتصر على الأكفاء.
 
مقتل 14 بينهم مصريون بالقرب من ليبيا
 
وانتشال جثث 14 مهاجرًا بينهم مصريون قبالة سواحل ليبيا وفقا للوطن.. وسيناء وفقا للوطن: ضبط تكفيريين.. وإحباط هجوم على كمين بالشيخ زويد وإصابة مجند.. "الثانية الإسرائيلية": ضبط مهربين وشحنة حشيش على الحدود المصرية..

رابط دائم