تناولت صحف اليوم عدة موضوعات؛ حيث نشرت "الأخبار" في ص9 مزاعم من وصفته بالسياسي د. رفعت السعيد، ادعى أن الحزام الناسف اختراع الإخوان، مدعيًا أن الشعب لم يقل "يسقط مرسي" بل قال "يسقط حكم المرشد".. مبررًا أكاذيبه بأنه لا يكتب لكي ينتقم من أحد ولكن ليسجل ما حدث للتاريخ.. اعتذرت للعصار لأنه كان على حق والشعب رفض دولة الإخوان.. إذا كان الإخوان مدرسة الوسطية والاعتدال فمن نكون؟
 
وادعت "الشروق" أن "فتنة شرعية مرسي" تفجر أزمة جديدة داخل الإخوان.. جبهة عزت تتخلى عن "عودة الرئيس" مقابل التحالف مع المعارضة.. و"الشباب" يتهمونها بالفشل.. في ص3: الأمن يواصل الضربات للجماعة ويسقط مكتب الجيزة بالكامل.. وانتخابات حماس تثير أزمة للقيادات التاريخية.. وزعمت "اليوم السابع" أن قياديًا إخوانيًا يستثمر أموال "الجماعة" في "ملهى ليلى" ومصنع للخمور بهولندا.. ونقلت"الشروق" عن جمال سمك أن طارق الزمر يخوض انتخابات حزب الجماعة الإسلامية من قطر..
 
واقتصاديًا.. قالت إن مصر تبدأ إنتاج الغاز من حقول غرب المتوسط.. مشيرة إلى أن قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي يشهد افتتاح المشروع ويوجه بسرعة إنجاز المرحلة الثانية دون ذكر تفاصيل الاتفاق مع الشركة الأجنبية وحصة مصر منه لأن عقود الحكومة دائما في مثل هذه الحالات تكون لصالح الشركات الأجنبية على حاب الوطن .. وقالت إن الاحتياطى 5 تريليونات قدم مكعب غاز والاسثمارات 9 مليارات... مشيرة إلى إلزام البنوك بعدم التعاقد مع أكثر من 7 شركات صرافة.. والمركزى للإحصاء: مصر 93 مليون نسمة الإثنين المقبل.
 
وأشارت المصري اليوم إلى تشكيل "هيئة مستقلة" جديدة للإشراف على البرنامج النووى فى الضبعة.. الحكومة تقدمت بمشروع للبرلمان.. ومسؤول: "المحطات" ستظل المالكة دون مناقشة جدوى المشروع ومخاطره خصوصا وأنه سيجعل مصر مرهونة لروسيا لعقود طويلة ومدينة لها بأكثر من 25 مليار دولار.. كما أن الصحف تزعم دائما أن هناك وفرة في إنتاج الكهرباء حاليا فلماذا إذن مشروع الضبعة؟!.. والتضخم السنوي بحسب الشروق يقترب من 33%.. وأسعار اللحوم قفزت 47.5%.. وأشارت الوطن إلى استمرار الصراع داخل الحكومة حول إصدار لائحة "الاستثمار".. مسئول: الوزارات ترفض انفراد "الاستثمار" بها.. و"هلال": شايفينها تورتة".وخارجيًا.. زعمت أن القارة السمراء فى قلب الاهتمام المصرى.. السيسي يبحث مع كينياتا تعزيز التعاون المشترك.. إسماعيل يشارك فى "مؤتمر الصومال" وشكرى فى غانا.. السيسى يستقبل الرئيس الكينى أثناء توقفه بمطار القاهرة فى طريقة لـ"لندن"..  وبعد لقائه بالملكة اليزابيث.. تواضروس يلتقى ولى عهد بريطانيا الأسبوع القادم.. وقالت المصري اليوم إن القمة الإسلامية الأمريكية تعزز التحالف ضد "إيران" و"داعش".. 
 
وحول توتر العلاقات مع السودان .. اجتماع طارئ للجنة القنصلية المصرية ـ السودانية بالقاهرة اليوم بحسب المصري اليوم.. حركة دخول المواطنين وضوابط الإقامة وأزمة الشاحنات على جدول الأعمال.. 
 
وتناولت المصري اليوم  أزمة مقتل سائحة بولندية وقالت إن "وارسو" تطالب مصر بتوضيح ظروف الحادث.. محقق بولندى يشهد تشريح جثة السائحة "ماجدالينا".. فى ص15: الغموض يحيط بوفاة السائحة البولندية.. (1)محقق بولندى يشهد إجراءات تشريح "الجثة".. تحليل العينات بمعامل القاهرة.. و"التحقيقات": أصيبت بهياج ولم تتعرض للاغتصاب.. (2) خارجية بولندا: السلطات المصرية مسؤولة عن توضيح ظروف وفاة "ماجدالينا زوك".. "تى . فى . إن": سافرت إلى مصر بمفردها لعدم صلاحية جواز صديقها.. (3) "السياحة" تتابع تداعيات الحادث.. 
 
وقالت المصري اليوم إن "السبسى" يلجأ للجيش لمواجهة الاحتجاجات: "الديمقراطية مهددة".. الرئيس التونسى: أعى خطورة القرار لكن يجب تطبيقه.. وأكراد سوريا يحتفون بقرار التسليح الأمريكى.. وغضب تركى.. وسفير الاتحاد لأوروبى يهتف "تحيا مصر" ويؤكد: القاهرة قطعت أشواطًا كبيرة فى الإصلاح الاقتصادى والديمقراطية وحقوق الإنسان.. ومجلة "تايمز": طائرات إماراتية صناعة أمريكية تدعم قوات حفتر بشرق ليبيا..
 
وسياسيًا.. أضافت أن البرلمان يوافق على "العلاوة".. والصرف قبل "رمضان".. ووصفت المصري اليوم إقرار "العلاوة الخاصة" بولادة متعسرة في "جلسة عاصفة".. مشادات بين المؤيدين والمعارضين واتهامات للمجلس بمخالفة اللائحة.. وزير شئون المجلس: صرف العلاوة قبل رمضان.. عبدالعال: "الغلابة" هم المصلحة الأولى للنظام السياسى.. ونعيش فى مصر حياة أفضل من غيرها فى دول كثيرة جدا!! .. الحد الأدنى للعلاوة 65 جنيهاً والأقصى 120.. والموافقة تمت بأغلبية 420 عضوًا ورفض 5 وامتناع 19.. و"عبدالعال": بعض النواب حضروا لإفساد الجلسة..
 
 ونشرت تصريحات وزير العدل الأسبق، بحسب المصري اليوم: لدينا قضاة فاسدون.. توصلنا إلى 400 ألف فرنك من أموال "مبارك".. وأشارت الشروق إلى أن خليل يتهم ساويرس بقيادة تنظيم يهدد الأمن القومى.. العلايلى يرد: كلام ساذج.. ولفتت الشروق إلى حبس توفيق عكاشة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه لتزوير الدكتوراه..
 
ولفتت الوطن إلى تصاعد أزمة جامعة الأزهر.. "أبوهاشم": يقاطع اجتماع المجلس الأعلى لحسم أزمة الرئاسة بسبب تجاوزه فى التعيينات.. "عويضة": الجامعة تضيع بسبب المحيطين بالإمام.. و:عبدالحى": وصلت لحالة يرثى لها .. وأشارت اليوم السابع  إل أن "القصور الرئاسية" تحرم علاء مبارك من رئاسة "الإسماعيلى".. جماهير الدراويش تطالب ابن الرئيس الأسبق بالترشح بعد تكرار ظهوره فى الأماكن العامة. والبند 6 يحرمه من "مباشرة الحقوق".. وأضافت أن منى البرنس الدكتورة الراقصة تعلن ترشحها للرئاسة.. بشعار "هدلع الشعب".. منى البرنس تدشن صفحة لانتخابات 2018.. وتؤكد: "هبقى ريسة دمى خفيف وهدلع الشعب".. وجامعة السويس: التحقيقات مستمرة.. وتحت عنوان «التفكير VS التكفير».. نشرت البوابة تصريحات تصريحات محمد شحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية أن المسيحيين مؤمنون.. والأزهر لا يملك تكفير أحد.."جمعة": "الأوقاف" تنشر الفكر الوسطى المستنير.. آمنة نصير: "لو كفار قريش معانا هعملهم مادة بالدستور ..
 
وأمنيًا.. نقلت المصري اليوم عن مصادر أمنية: "العادلى" هرب قبل ضبطه لتنفيذ حكم" "فساد الداخلية".. نظر استشكال الوزير الأسبق على الحكم الثلاثاء.. دون أن تشير الصحيفة إلى أن العادلي كان رهين الإقامة الجبرية والشرطة تراقبه 24 ساعة فكيف هرب ؟ إلا إذا كان ذلك بمساعدة كبيرة من جانب الداخلية نفسها...  وأضافت اليوم السابع أن الاستئناف تنظر استشكال "العادلى" فى الاستيلاء على أموال الداخلية 16 مايو.. الاستشكال المقدم من وزير الداخلية الأسبق يطالب بوقف الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 7 سنوات.. وذكرت أن جنح مدينة نصر.. حبس توفيق عكاشة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه..وذكرت المصري اليوم أن الجيش يكشف ويدمر كمية كبيرة من المتفجرات فى رفح.. طوارئ بشمال سيناء تحسبًا لاستخدام سيارة إسعاف مختطفة فى عملية إرهابية.. وتحذر اليوم السابع من كنائس بلا تأمين.. المحرر يمر على بوابة إلكترونية ويتجول بالكنيسة ويخرج دون أن يستوقفه أحد..
 
وحكوميًا.. نقلت الوطن عن وزير الصحة: ندرس رفع قيمة العلاج على نفقة الدولة للدعامات والقلب والمفاصل.. "عماد": رفع أدوية المناقصات الموردة للوزارة بنسبة 50% والمحاليل 75%.. وقالت اليوم السابع  إن خزانة الدولة تنتعش بـ7 مليارات من "التصالح" مع رموز "مبارك".. مجلس الوزراء وافق على 60 طلبًا.. و"الكسب" انتهى من 20 قضية فقط.. وأسرة الشاذلى تتنازل عن قطعتى أرض.
 
وقالت اليوم السابع إن تغييرات المحافظين واردة فى أى وقت.. مصادر: تعليمات مشددة من رئيس الوزراء لـ"التنمية المحلية": والمحافظين بالتواصل مع أعضاء البرلمان.. 

رابط دائم