واصلت صحف الانقلاب الصادرة اليوم السبت افتراءاتها بحق جماعة الإخوان المسلمين حيث أجرت "الوطن" حوارا مع "فيندفور" وهو ألماني الجنسية وصفته برئيس جمعية المراسلين الأجانب قال فيه إن "عبدالناصر" سألنى: أنت مصرى أكثر أم ألمانى؟ فأجبته بصراحة.. فقال:" لو قلت غير كده كنت احتقرتك".. زاعما أن "السيسى" منع حربًا أهلية كان مخططًا لها من حكومات ووسائل إعلام.. وهو يشبه محمد على مؤسس الدولة الحديثة.. وأضاف أن "السادات" قال له قبل اغتياله بـ4 أيام "إنه قادر على تأديب الإخوان واللى هييجى بعده مش هيقدر" فلم ينشر الحوار.. مدعيا : ذهبت لاعتصام رابعة وسمعتهم يقولون: "رجعوا مرسى وإلا هنولع فى سيناء" وصعب جدًا تصور أى مصالحة..
 
وأشارت "الشروق" إلى أن اليوم  محاكمة 13 متهمًا فى "الهروب الكبير".. "جنايات القاهرة" تستكمل محاكمة المتهمين فى "اغتيال النائب العام".. وونشرت "البوابة" حوارا في ص7 مع من وصفته بالحقوقى الليبى ناصر الهواري وهو أحد أنصار خليفة حفتر قائد الثورة المضادة بليبيا حيث ادعى أن ما يحدث تغذية دول عديدة منها قطر وتركيا.. داعش التنظيم الأشرس.. ووكيل جهاز المخابرات الليبي قيادي في "الإخوان".. 1600 جماعة مسلحة في ليبيا.. والإخوان عذبوا المعارضين لهم في سجونهم الخاصة.. حدود ليبيا وسيادتها منتهكة من بعض الدول والجماعات الإرهابية المسلحة.. الجيش الليبى يمكنه القضاء على الإرهاب لو توافر له الدعم المناسب.
 
كما زعمت "اليوم السابع" أن حماس تغتال رجالها برصاصتين فى الصدر والرأس.. بحسب أكاذيب الصحيفة.
 
واقتصاديًا.. أبرزت الشروق نقلاً عن مصدر أن زيادة أسعار الوقود الجديدة قبل نهاية أغسطس.. الزيادة تتراوح بين 25 و40% وليس أمام الحكومة خيار آخر".. والإعلان عن حزمة إجراءات لحماية الفقراء مع الزيادة .. وصندوق النقد: اتفقنا مع مصر بشأن المراجعة الأولية للإصلاح الاقتصادى.. صرف الشريحة الثانية من القرض بقيمة 1.25 مليار دولار.. ونشرت تقريرا حول تجارة الدم مشيرة إلى أن الفقر يدفع مواطنين إلى بيع دمائهم وأن اللتر بـ90 جنيه للبائع و120 للمريض.. والبيع بدون تحاليل.. عصابات تستغل فقر وبطالة الشباب وتشترى دماءهم مقابل مبالغ مالية بخسة... وجاء مانشيت الأهرام دعائيا حول تخصيص مليون متر بمدينة بدر لصناعات الغزل والنسيج.. ونقلت عن قابيل اكتشافات ضخمة من الذهب والفوسفات بالمثلث الذهبى.. ونشرت تصريحات عرفان ونصر من نيوريوك: مصر سوق واعدة للاستثمار.. متعهدين بتوفير 3 ملايين فرصة عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.. وقناة السويس تخفض الزيادة المفروضة على الحاويات من 8% إلى 4%.. وأبرزت المصري اليوم ما وصفتها بشهادة ثقة من "صندوق النقد" للاقتصاد المصرى.. وإشادة بـ"المركزى" ومشروع الموزانة.
 
وأجرت الوطن حوارًا مع مسئول إدارة المياه بالحكومة الإنجليزية د.رجب أبوالعينين يحذر فيه من أن مياه المشروع الـ1.5 مليون فدان غير متجددة كما يحذر من تكرار فشل النهر العظيم بليبيا.. مؤكدا أن سد النهضة فى إثيوبيا لن يكون الأخير ومن الخطأ اعتبار نهر النيل مصدرًا دائما للمياه.. ما يؤكد أن المشروع "مجرد وهم كبير لا دراسات جدوى حقيقية" وقائم على أحلام وأوهام أكثر منها قدرات وحقائق.
 
وحكوميًا.. قالت أخبار اليوم إن السيسي يطلق عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بالصعيد.. افتتاح صوامع ومحور جرجا وكبارى الأقصر وطهطا ومتابعة العمل فى مشروع الـ1.5 مليون فدان.. كما نشرت الأهرام  تقريرًا دعائيًا ثالثًا حول 162 مشروع طرق وكباري قالت إن معظمها أوشك على الانتهاء .. بتكلفة 13 مليار جنيه.. والحكومة بحسب اليوم السابع تدعو 19 مليون مواطن لتحديث بيانات بطاقات التموين.. ونقلت اليوم السابع عن وزارة "البترول" أن مصر ستحقق الاكتفاء من الغاز نهاية العام المقبل.
 
وأمنيًا.. وجاء .رأي الأهرام مشيدا بما أسمتها  «الدور الوطنى للقبائل».. في سيناء ومطروح في دعم القوات المسلحة والشرطة في مواجهة ما أسمتها بالإرهاب.. وهو ما يحذر منه خبراء ومتخصصون وهي تشبه مليشيا الحشد الشيعي في سوريا والعراق وتعكس فشل الجيش والشرطة في تحقيق الأمن كما تعهد السيسي ، وتؤكد انهيار مفهوم الدولة تماما.. وأضافت البوابة أن قبيلة الترابين تزحف على جبل الحلال لسحق فلول الدواعش.. وتناولت نص التحقيقات فى فساد "الدخلية".. "العادلي": "مش هدفع فلوس مخدتهاش".. اعترافات المتهم الثانى فى القضية: الوزير تسلم منى 97 مليون جنيه بدون توقيع للسرية والمركز الأدبى له..المبالغ كانت توضع فى حقائب وأسلمها له ويتركها على "الترابيزة" المجاورة لمكتبه..كان يوقع بالموافقة على حافز الأهداف الأمنية مرتين فى الشهر لمدة 13 عامًا.
 
وأشارت المصري اليوم إلى مقتل 10 تكفيريين بينهم قيادى بـ"بيت المقدس" فى اشتباكات مع قبائل رفح.. وذكرت أن عيد "القديسة دميانة": بوابات تفتيش إلكترونية.. والأمن يمنع الخيام.. "شحاتة": الفرار مؤقت لحين إقامة سور على الأرض الملحقة بالدير.. وطوارئ بدمياط استعدادًا لـ"زيارة السيسي خلال أيام.. إلغاء إجازات القيادات التنفيذية وتكثيف أعمال التجميل وطلاء الأرصفة بالمحافظة..
وسياسيًا.. نقلت أخبار اليوم عن أبوحامد: الأزهريون طبقوا مبدأ "من ليس معنا.. فهو ضدنا"... وأشارت المصري اليوم إلى أن اليوم.. "جلسة مغلقة" تحسم أسماء المرشحين لرئاسة مجلس الدولة.. ترقب وغموض بالجمعية.. خلاف على تصعيد "موسى".. و"أبوالعزم" بديلاً له.. وأشارت البوابة إلى ما أسمتها بفتنة سالم عبدالجليل.. لافتة إلى أن إمام السيدة نفيسة يؤكد: المسيحيون كفار.. وجمعة يحوله لعمل إداري.
 
وخارجيًا.. تناولت المصري اليوم ما أسمتها بانفراجة سودانية ـ مصرية فى "أزمة التأشيرات".. تسهيل حركة الشاحنات عبر الحدود و"عبدالحليم": بداية لحل جميع المشكلات.. و"الاحتلال" يقتل فلسطينيًا ويصيب العشرات فى مواجهات بـ"الضفة".. نتنياهو يجدد دعوته لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. والأسد: لن أتنحى.. والمناطق الآمنة فرصة لمصالحة المسلحين..وذكرت الشروق أن 73 وزيرًا فى حكومة "الوفاق الوطنى" بالسودان.
 
وقالت الوطن  إن مصر تستعيد "قوتها الناعمة" فى أفريقيا.. "السيسى" يدعو الرئيس الصومالى لزيارة القاهرة.. واتفاق مصرى سودانى على إصدار تأشيرات مجانية لـ6 أشهر واستثناء السيدات وعدة فئات من التأشيرة.. وتخريج وافدى 33 دولة أفريقية من منشآت القوات المسلحة.
 
وأضافت أن السياح الأجانب فى تحقيقات وفاة البولندية بالبحر الأحمر: مضطربة نفسيا وحركاتها غريبة.. والنيابة تستدعى مسئولين بـ"فندق 5 نجوم" في واقعة تسمم 18 أجنبيًا تناولوا وجبة عشاء.
 

رابط دائم