دشَّن نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، هاشتاج #حبيب_العادلي، عقب قرار محكمة النقض إلغاء حبس وزير الداخلية الأسبق فى حكومة المخلوع، اللواء حبيب العادلي.

الإعلامى حسام الشوربجى بقناة “مكملين”، نشر تسريبًا حول الأمر، وكتب “‏عايز تعرف #حبيب_العادلى سلم نفسه ليه! اسمع تسريب ضابط المخابرات مع #عزمي_مجاهد وهو بيقوله حبيب بيه سلم نفسه عشان الموضوع يخلص بشياكة”، مضيفًا “خلى بالك عزمي بيقول احنا دولة قانون”.

بينما علق الإعلامى والناشط عبد العزيز مجاهد، بعد أقل من 12 ساعة من إذاعة #تسريب_الأذرع_الإعلامية الذي قال فيه ضابط مخابرات حربية، إن محكمة النقض ستسوي قضية #حبيب_العادلي: “أوصت نيابة النقض بقبول الطعن وإعادة محاكمته”.

أما شمس فغردت “٧ سنوات على #حبيب_العادلي، فى قضية الاستيلاء على المال العام، وتقضي بإعادة محاكمته، وسيتم الإفراج عنه لحين إعادة المحاكمة، اسمه حبيب بيه العادلى لو سمحت.

وواصل النشطاء ورواد التواصل حديثهم على الوسم، فقال حساب باسم “قلم حر”: “النقض تلغي حكم السجن على #حبيب_العادلى، حد عايز براءة تاني، راح دم الثوار”.

الكاتب الصحفى وائل قنديل، كتب عبر صفحته “احتفالًا بثورة يناير.. محكمة النقض تلغي حكم حبس حبيب العادلي.

رئيس اتحاد الأزهر السابق أحمد البقرى، علق على الأمر قائلا: “قضاء العسكر اللي بيحكم على المئات بالإعدام والمؤبد بتهم التظاهر، ألغى اليوم حكم سجن #حبيب_العادلي! قضاء فاسد منبطح لسلطة فاشية”.

وزاد فى الأمر الإعلامى أسامة جاويش، فغرد قائلا: ونقض #حبيب_العادلي هيتقبل بس لازم نتكلم عن سيادة القانون، وإن السيسي قال مفيش حد على راسه ريشة.. من وحي التعليمات في #تسريب_الأذرع_الإعلامية.

“مستر نور” غرد: “كنا عارفين من الأول أن الحكم بالبراءة، مبروك البراءة يا حبيب بيه، يخرب بيتنا احنا. تبعه الثورة مـأنتـخـة.. القضاء اللي بيعدم الشباب مع ثبوت براءتهم بيخلي سبيل حبيب العادلي ويعيد محاكمته”، ثم أردف “مفيش حاتم بيتحاكم”.

أما الناشطة ريحانة فكتبت: “بعد ساعات قليلة من إذاعة #تسريب_الأذرع_الإعلامية الذي قال فيه ضابط مخابرات حربية، إن النقض ستسوي قضية #حبيب_العادلي بذكرى #يناير، النقض المصرية تلغي حكم السجن 7 سنوات على #حبيب_العادلي في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية.. ربنا يتمم بخير وألف ألف مبروك”.

رابط دائم